إنتهيت بحمد الله من تعريب و تطوير قالب للوورد بريس (wordpress) يعمل كألبوم صور. أجريت تعديلات كثيرة على القالب ليبدو أكثر إحترافية و أقرب إلى سكربت ألبوم صور حقيقي، آخذا بعين الإعتبار إضافة الصور في الألبوم إلى محركات البحث. أتمنى أن ينال إعجابكم.

معلومات عن القالب

القالب يعمل بشكل ممتاز في متصفح الإكسبلورر 7 و الفايرفوكس 2 و 3 و متصفح كروم من غوغل. أما النسخة السادسة من الإكسبلورر فتُحدث في القالب بعض التشوّهات الطفيفة، إنما لا تؤثر على القالب ككل.

من المفترض أن يعمل القالب على نسخ وورد بريس 2.5 و ما فوق.

النسخة الأساسية للقالب هي 1.0 إنما، بما أن تعديلات كثيرة أجريتها عليه، أعطيت النسخة إصدار 2.0 و سأعمل على ترقيته بشكل دوري لدعمه بمميزات جديدة. إضغط على الصورة التالية لمشاهدة المثال عن القالب بالمقاييس الصحيحة.


تنصيب القالب

يُنصح تركيب القالب على نسخة منفردة من الوورد بريس تُخصص فقط لألبوم الصور. لكي يعمل القالب بشكل صحيح لا بد من إتمام بعض الإعدادات في المدونة، و قد أرفقت لكم صورا و ملف نصي يشرح لكم كل شيىء. أنا حاضر لأي إستفسار. أرجو أن أسمع رأيكم به و أن تشاركونا بروابط ألبومات صوركم.

التحميل

النسخة الأخيرة من القالب يمكن تحميلها من هذا الرابط.

– حمّل برنامج لتصغير قياسات الصور أو تكبيرها بسرعة عالية جدا، عن طريق الضغط على الصورة بيمين مؤشر الفأرة. برنامج Image Resizer حمّله مباشرة من مايكروسوفت أو من مركز رفع ملفاتي. حجم البرنامج 500 كيلوبايت.