حياة القرية أيام الطفولة

تحضرني صور من زمن الطفولة الذي عشته في القرية بكثرة هذه الأيام .. تلك الحقبة التي عشتها وقد لا يختبرها أطفال الغد في زمن البلاي ستايشن والانترنت والآيفون. وبالرغم من أن هذه التغيّرات ساهمت في تسهيل جانب كبير من حياة الناس، وأنها صارت جزءا من حياتهم ولن يستغنوا عنها بملء إرادتهم، فإنني أعتقد أن الحياة كانت قبل أعمق وكانت معاني الأشياء فيها أجمل .. وأخص في حديثي نمط الحياة في القرية. (المزيد…)

شارك هذ المقال

تلفاز آبل 3

تلفاز آبل أو Apple Tv، جهاز أصغر من كف اليد.

سأتحدث فيما يلي عن تلفاز آبل (Apple TV). هو جهاز صغير (وليس تلفاز كما يظن البعض) مربّع لا تتعدى مساحته 10 سنتم طولا وعرضا، يتم وصله بالتلفاز بواسطة وصلة HDMI. مهمّته أن يعرض حركة شاشة الآيباد أو الآيفون أو الآيبود كما هي على التلفاز (وتسمى هذه الخاصية mirroring)، أو أن يعرض ملفات الفيديو أو الصور أو الصوتيات على التلفاز دون عرض حركة الشاشة (وتسمى AirPlay). كل ذلك يتم لا سلكيا، بشرط أن يكون تلفاز آبل والآيباد متصلان بذات الراوتر. (المزيد…)

شارك هذ المقال

تجربتي مع الأندرويد

أكتب هذه المقالة من واقع تجربتي لهاتف الجالاكسي أس 2 من سامسونج، الذي كان المدخل إلى الأندرويد بعد استقرار دام لثلاث سنوات استخدمت فيها الآيفون. سأطرح فيما يلي نبذة عامة عن نظام الأندرويد وسأتطرق قليلا للآيفون لمقارنته بالأجهزة الأخرى ثم أختم بما يمكن أن يساعد المستخدم على الاختيار بينهما. (المزيد…)

شارك هذ المقال