تعديل قياس الصور

المدونون و أعضاء المنتديات يجدون أنفسهم في كثير من الأحيان مضطرون لإستخدام الصور في تدويناتهم و مشاركاتهم. شيئان يقفان عائقا أمام حلول هذا الشيء، هما: قياس الصور و حجم الصور. أتيتكم بالحل الأمثل و العملي و لا أظنني أكذب.

الحل يكمن في برنامج مجاني صغير الحجم و سهل الإستخدام. كل ما عليكم فعله هو تنصيب البرنامج، ثم الضغط بيمين الفأرة (right click) فوق أي صورة و سيظهر لكم خيار “Resize Pictures” الذي سيؤدي الواجب.

و لدينا مزيد

ليس هذا فحسب. بإمكانكم تحديد أكثر من صورة و من ثم تضغطون بيمين الفأرة فوق واحدة منها لتغيير قياس جميع الصور المحدّدة.

برنامج لتصغير الصور

و آتي الآن للحديث عن الحجم. سوف تلاحظون أنه بعد تعديل قياسات الصور سيقل حجمها بشكل “خرافي” دون أن تفقد الصور شيئا يُذكر من جودتها. هذا مناسب للمدوّنين، حيث يمكن للصور عندها أن تُرفع بسرعة إلى المدوّنة، و ستظهر داخل صفحات الموقع أو المدونة بشكل أسرع، و ستقلل من إستهلاك الباندودث. تصوّروا أن صورة بحجم 1 ميغا أو أكثر يُصبح حجمها بعد تصغيرها -بشيء بسيط- 100 كيلوبايت دون أن تفقد جودتها و وضوحها. هذا يعني بأن الصورة تم تقليل حجمها 10 مرات!

الزبدة

يمكن تحميل البرنامج الذي أكثرت الضجيج عنه من هذا الرابط المباشر. كذلك يمكنكم تحميله مرّة أخرى -إذا كان لديكم هواية في تحميل البرامج- من الرابط التالي في حال آثر الرابط الأول التوقّف عن العمل.

إليكم الرابط الثاني يا سادة. دعواتكم..
,,

:: تحديث بتاريخ 31-5-2009 ::

– يمكن تحميل النسخة المخصصة لـ ويندوز فيستا أو ويندوز 7 من الصفحة التالية:
http://www.codeplex.com/PhotoToysClone

أو من هذا الرابط (الحجم: 2 ميغابايت)